Translate

الأحد، 16 مارس 2014

هام من البابا تواضروس

.
.
لبابا تواضروس: تقارير حقوق الإنسان عن الأقباط مغرضة


الأحد 16/مارس/2014 
نفى البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجود أرقام معينة عن المختطفين من المسيحيين في صعيد مصر، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية عليها أعباء كبيرة خلال هذه الفترة.

أكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج في الميدان الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوى على فضائية التحرير اليوم، أن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها على أكمل وجه، نافيا اتهام الأجهزة الأمنية بالتقاعس عن دورها، متوقعا عودة الأمن بعد انتخابات رئاسة الجمهورية.

وعن المصريين في ليبيا أكد أن الدولة تسعى للاتصال بالمسئولين بليبيا لحل مشاكلهم، مشيرا إلى أن السلطات الليبية تعانى غياب الأمن في شوارعها.

وعن ترميم الكنائس التي تعرضت للضرر والحرق أكد وجود لجنة من الكنيسة والقوات المسلحة تتولى وضع دراسة للأعمال التخريبية في هذه الكنائس، نافيا وجود عدد محدد للكنائس يتم بناؤها، وأنه تم البدء في 10 كنائس، وليس هناك تراخ من أجهزة الدولة.


وعن الاحتفال بذكرى تنيح البابا شنودة أكد أن روح البابا شنودة ترفرف على الأرض المصرية، وأنه ترك أثرا كبيرا في نفوس العالم، موضحا أنه يتم نشر 3 كتيبات قام البابا شنودة بكتابتها.

وكشف عن سوء الفهم في مفهوم حقوق الإنسان لدى الغرب وغياب الأمانة المهنية في نقل الأحداث الحقيقية في وسائل الإعلام، واصفا تقارير حقوق الإنسان عن الأقباط بالمغرضة. 

المصدر  49 0 Google +0 


.
.

0 التعليقات :

إرسال تعليق