Translate

الاثنين، 13 يناير 2014

نتيجة استفتاء المصريين بالخارج

.
.

بالتفاصيل والأرقام.. ننشر نتيجة استفتاء المصريين بالخارج




1/13/2014  
بالتفاصيل والأرقام.. ننشر نتيجة استفتاء المصريين بالخارج


ننشر نتيجة استفتاء المصريين بالخارج ..  جدة تتصدر مؤشرات الدول العربية بـ98.11% موافقة .. و96% بالإمارات.. والبحرين تكتفى بـ95% .. الولايات المتحدة تتصدر المركز الخامس بنسبة تصويتيه 31 الف و 694 ناخباً

تمت عملية الاستفتاء للمصريين بالخارج دون عوائق او مشاكل طارئة ، حيث كشف بعض المصريين عن رغبتهم فى بعض الاساليب الحديثة مثل الاقتراع الاكترونى التى توفر الوقت و تمكن جميع المسموح لهم بالتصويت انهاء العملية دون عناء .
و جاءت النتائج فى دول الخليج و الدول الاوروبية و الامريكية ، لا تنافى التوقعات ، حيث تصدرت "نعم" النسبة الاكبر فى عمليات فرز اصوات الناخبين ، وبلغت نسبة الموافقة من عملية فرز أصوات المشاركين فى الاستفتاء على الدستور فى العاصمة الأمريكية 95.5٪، ووصل عدد الأصوات الصحيحة 844، بينهم 810 نعم، و32 لا، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 2. 
ووصل إجمالى عدد المسجلين باللجنة الفرعية بواشنطن 6885 ناخبا. وواصلت السفارة المصرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، استقبال الناخبين المصريين المسجلين لديها خلال الساعة الأخيرة قبل غلق باب التصويت.
وشهدت أعداد المشاركين فى عملية التصويت خلال يومى السبت والأحد بالولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا بالمقارنة باليوم الأول لفتح باب التصويت، خاصة بعد تحسن الأحوال الجوية عقب موجة البرد القارص التى شهدتها أمريكا خلال الأسبوع الماضى. 
وأدلى الناخبون المصريون بأصواتهم فى 5 مقار رئيسية حول الولايات المتحدة، وهى مقر السفارة بالعاصمة واشنطن، والقنصليات المصرية فى كل من مدينة شيكاجو بولاية إلينوى، ومدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ومدينة هيوستن بولاية تكساس، ومدينة نيويورك.
وتستحوذ الولايات المتحدة على المركز الخامس من حيث عدد الناخبين المسجلين بالخارج، بعد السعودية والكويت والإمارات وقطر. حيث يصل عدد المصريين المسجلين على كشوف الناخبين إلى 31 ألفًا و694 ناخبًا.
بينما قال السفير"الحسينى عبد الوهاب" قنصل مصر بلوس أنجلوس ، إن نتيجة تصويت المصريين فى لوس أنجلوس على مشروع الدستور الجديد وصلت إلى 95.5%. 
وأكدت أنه شارك فى الاستفتاء1731 مصريًا، بنسبة مشاركة25% وصوت 1722 مواطنًا بـ"نعم" على الدستور مقابل7 صوتوا بـ"لا"، فيما كان هناك صوت واحد باطلا.
بينما صرح علاء عيسى، قنصل مصر بهيوستنر ، بأن 95% من المصريين بهيوستن صوتوا بنعم على الدستور وقال إنه شارك فى الاستفتاء 497 مصريًا، وصوت بنعم 482 مواطنًا على الدستور وقال 15 "لا" للدستور، ولا توجد أصوات باطلة. 
وبالمثل، أعلن السفير أحمد فاروق، قنصل مصر بنيويورك، نتيجة تصويت المصريين فى نيويورك على مشروع الدستور الجديد، وقال إنه شارك فى الاستفتاء 2813 مصريًا، بنسبة مشاركة 24% وصوت 2782 مواطنًا بـ"نعم" على الدستور بنسبة 98.89% من المصوتين، و26 صوتوا بـ"لا"، فيما كان هناك 5 أصوات باطلة.
أما فى الدول العربية، صوت غالبية المقترعين بـ"نعم" للدستور الجديد فى سلطنة عمان، وصرح السفير عمرو الزيات سفير مصر بسلطنة عمان أن عدد المصوتين بلغ (2070) من إجمالى عدد الناخبين المسجلين، وصوت (2024) ناخبا بـ"نعم" للدستور الجديد، مقابل (42) ناخبا صوتوا بـ"لا" فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة (4) أصوات. 
وأضاف أن مجمل عملية التصويت والفرز جرى فى جومن الهدوء والسلاسة والشفافية المطلقة، وأن السفارة وفرت كافة التسهيلات اللازمة لذلك، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بإرسال عدد من الدبلوماسيين والإداريين لطاقم السفارة.
وقال عادل حنفى نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، إن نسبة التصويت النهائية فى مدينة الرياض بلغت 97.8% بنعم، فيما بلغت نسبة التصويت بنعم فى مدينة جدة 98.11%.
وأضاف "حنفى" ، أن إجمالى الأصوات فى مدينة الرياض على الاستفتاء للدستور بلغت 12935 صوتا بينها 12833 صوتا صحيحا، و102 صوتا باطلا، منهم 12561 صوتا بنعم و271 صوتا بلا.
وأشار "حنفى" إلى أن عدد الأصوات على الاستفتاء للدستور بلغت 10724 صوتا منها 10660 صوتا صحيحا، و64 صوتا باطلا، منهم 10458 بنعم، و202 بلا.
وقال "حنفى" إنه عقب إعلان النتيجة منذ قليل سادت حالة من الفرحة والسعادة على كافة المتواجدين بمقار الفرز.
وفى المنامة، أعلن السفير عصام عواد، سفير مصر لدى البحرين، نتيجة تصويت المصريين فى المملكة على الدستور، وقال إنه شارك فى الاستفتاء 1805 مصريين، وصوت 1715 مواطنًا بـ"نعم" على الدستور بنسبة 95% من المصوتين، و71 قالوا "لا" للدستور، فيما كان هناك 19 صوتًا باطلاً.
كما أعلن السفير محمد مرسى، سفير مصر لدى الدوحة، نتيجة تصويت المصريين فى دولة قطر على مشروع الدستور الجديد، وقال إنه شارك فى الاستفتاء 7012 مصريا، وصوت 6790 مواطنًا بـ"نعم" على الدستور بنسبة 97.2% من المصوتين، و196 قالوا "لا" للدستور، فيما كان هناك 26 صوتًا باطلاً.
بينما قال السفير إيهاب حمودة، سفير مصر فى الإمارات، إن نسبة تصويت المصريين بالإمارات بـ"نعم" على الدستور بلغت نحو96%، مشيراً إلى أن نسبة مشاركة المصريين فى أبوظبى المقيدين فى الاستفتاء على الدستور بلغت 32%، إضافة إلى 34% نسبة مشاركة المصريين فى دبى.
وأضاف حمودة، خلال اتصال هاتفى لإحدى القنوات الفضائية، أمس ، أن عدداً من الناخبين المصريين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسبب عدم حملهم أصل جواز السفر، كما أن إلغاء التصويت عبر البريد أثر على نسبة مشاركة المصريين فى الاستفتاء.
وأعلن سفير مصر فى لبنان أشرف حمدى، أن إجمالى عدد الناخبين المصريين المسجلين الذين وافقوا على مشروع الدستور الجديد 327 ناخبًا بنسبة 95.3 فى المائة، من إجمالى الناخبين البالغ عددهم 343.
وأوضح حمدى باعتباره رئيس اللجنة الانتخابية لدائرة لبنان، فى ختام عملية الفرز، أن عدد من قالوا لا 9 أصوات بنسبة 2.6 فى المائة وعدد الأصوات الباطلة 7 أصوات بنسبة 2.04 فى المائة، وبلغت نسبة الأصوات الموافقة على الدستور إلى إجمالى الأصوات الصحيحة 97.3 فى المائة.
أعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء أول أمس الأحد نتيجة تصويت المصريين فى المملكة على مشروع الدستور المصرى 2013، مبينا أن إجمالى عدد المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات يبلغ 4291 مواطنا فيما قام 546 منهم بالتصويت على مدى الأيام الخمسة المحددة لهذه العملية (8 إلى 12 يناير).
وأفاد السفير ثروت أن عملية فرز الأصوات التى جرت فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن – بأن 531 صوتوا لصالح الدستور فيما رفضه 14 مواطنا إضافة إلى صوت واحد كان باطلا.
وقال: "إن النسبة تعد قليلة جدا، وكنت آمل أن يشارك الكثير من المصريين فى رسم مستقبل بلادهم، إلا أننى التمس العذر لهم وذلك بسبب عدة عوامل منها برودة الطقس الذى أثر بدوره على عملية الإقبال، علاوة على أن انتقال العامل المصرى البسيط من الأغوار أو العقبة أو الطفيلة إلى عمان يكلفه الكثير من الناحية الاقتصادية". 
وأعرب السفير ثروت عن شكره للحكومة الأردنية بصفة عامة وقوات الدرك بصفة خاصة لتأمينها مقر السفارة (المقر الانتخابي) خلال أيام التصويت على الاستفتاء، قائلا: "إن ذلك أسهم فى عملنا بدون أية مشاكل على الإطلاق أو أية معوقات، حيث مرت العملية بسلاسة وهدوء كبيرين". 
وقال إننا التزمنا بقرارات اللجنة العليا للانتخابات منذ البداية حيث إن هناك عددا من المواطنين قدموا إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم وهم غير مسجلين فى القوائم، إلا أننا لم نسمح لهم بالتصويت، علاوة على أن هناك عددا آخر جاء بدون بطاقات الرقم القومى أو جوازات السفر المميكنة وكانت لهم نفس النتيجة.
وحول عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على تعديل الدستور، أجاب السفير المصرى بأن العدد يعد قليلا قياسا بأعداد المصريين عموما فى الأردن والذى يبلغ وفقا للعدد الرسمى 300 ألف فيما تتحدث أرقام غير رسمية عن أضعاف هذا الرقم.
وصرح السفير عز الدين فهمى سفير مصر لدى الجزائر، بأن 98,8 فى المائة من المصريين الذين شاركوا فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد قالوا "نعم" للدستور الجديد، فيما رفضه 1,2 فى المائة. 
وأشار السفير عز الدين فهمى فى تصريح أدلى به لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر مساء أول أمس الأحد، إلى أن عملية الاستفتاء تمت بسلاسة، ولم يكن هناك ما يعكر صفو الاستفتاء، وتم تسهيل كافة الإجراءات للناخبين دون الإخلال بعمل القنصلية المصرية، مشيدا بالجهد الذى بذله أعضاء اللجنة، وتواجدهم على مدى 12 ساعة يوميا ولمدة خمسة أيام. 
وأوضح سفير مصر لدى الجزائر، أنه تم التنسيق مع السلطات المحلية لضمان حسن سير عملية الاستفتاء، ولم يتم تلق أية شكاوى من المواطنين المصريين، موجها الشكر للسلطات الجزائرية لقيامها بتأمين مقر البعثة المصرية، وتقديم كافة الخدمات... منوها فى هذا الصدد باهتمام الإعلام الجزائرى بتغطية الاستفتاء على الدستور لتسجيل هذا الحدث الهام فى تاريخ مصر. 
ودعا السفير المصرى لدى الجزائر ـ بهذه المناسبة ـ شعب مصر إلى النزول والإدلاء بصوته فى الاستفتاء والاضطلاع بهذه المسئولية التاريخية فى هذه المرحلة الحساسة التى تمر بها مصر، مشيدا ـ فى هذا الصدد ـ بالإجراءات الأمنية المعلن عنها، لتأمين عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية، ومعربا عن أمله فى أن يكون هناك إقبال على التصويت.
كما أشاد السفير المصرى بوسائل الإعلام التى بذلت جهودا مضنية فى الأيام السابقة، لتوعية الجمهور بمواد الدستور، وتوضيح الأمور التى قد تكون مبهمة لهم، وشرح الفرق بينه وبين الدستور السابق، وتذكيرهم بدورهم الوطنى فى هذا الشأن، كما أشاد بمشاركة شخصيات سياسة وعلمية وعامة فى الجهد المبذول، لشرح مواد الدستور لعامة الشعب وحثه على النزول للإدلاء بصورته.
فيما أعلنت السفارة المصرية ببلجيكا أن إجمالى المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى الاستفتاء بلغوا 186، كان عدد الموافقين منهم 183، وثلاثة فقط رافضون، وبلغت نسبة الموافقة 98%.
كما انتهت السفارة المصرية فى موسكو من فرز أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى الاستفتاء على دستور 2013، وذلك بعد إغلاق باب التصويت فى تمام التاسعة مساء بالتوقيت المحلى للعاصمة الروسية.
شارك فى التصويت 47 مصريا من أصل 249 مصريا مسجلين بالسفارة فى روسيا الاتحادية، إضافة إلى 3 مصريين آخرين مسجلين فى روسيا البيضاء و4 من الدبلوماسيين العاملين فى السفارة بموسكو.
كانت الأصوات الصحيحة 47 صوتا، وبلغ عدد الموافقين على الدستور 44 ناخبا مقابل 3 ناخبين صوتوا برفضه، وبذلك تكون نسبة الموافقين 93.6%، بينما بلغت نسبة الرافضين 6.4% فى ظل نسبة مشاركة تقدر بـــ 18.4%.
وأعلن سفير مصر فى روما عمرو حلمى، نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بروما، حيث جاءت نسبة 99% من صوتوا بـ"نعم" للدستور.
وقال السفير المصرى، بأن عدد الذى شاركوا فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد ضعف عدد الذين شاركوا فى دستور 2012، وهو ما يعكس إدراك الجالية المصرية فى إيطاليا لأهمية المرحلة والسعى للاستقرار فى مصر من خلال إقرار الدستور الذى يعد حجر الزاوية فى تنفيذ خارطة الطريق.
وقد سجلت نتائج من صوتوا بـ"نعم" للدستور بروما 714، بينما من صوت بـ"لا" 4 فقط، وجاءت الأصوات الباطلة 3، من إجمالى أصوات صالحة 721.
كما سجلت نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد فى دائرة ميلانو الانتخابية بإيطاليا نسبة 8.98% من صوتوا بـ"نعم" للدستور.
وقد أعلن السفير على الحلوانى قنصل مصر العام فى ميلانو، النتائج على النحو التالى، 2262 صوتوا للدستور بـ"نعم"، مقابل 28 صوتوا بـ"لا"، من إجمالى حضور 2302، وجاءت الأصوات الباطلة 12 صوتاً.
أعلن السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر بباريس مساء أمس الأحد، أن نسبة الموافقة على مشروع الدستور بلغت 47. 98 بالمائة من الأصوات الصحيحة.
وقال السفير – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة عقب الانتهاء من فرز الأصوات – إن إجمالى عدد الأصوات التى شاركت فى التصويت بمقر اللجنة الانتخابية بالسفارة بباريس، وصلت إلى 2111 صوتا، من بينها 9 باطلة، أما عدد الأصوات الصحيحة فبلغت 2102 صوت.
وأشار السفير محمد مصطفى كمال، إلى أن مجموع الأصوات التى وافقت على مشروع الدستور الجديد للبلاد، بلغت 2070 صوتا مقابل 32 فقط غير موافقة.
وكانت اللجنة الانتخابية بسفارة مصر بباريس برئاسة السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر بالعاصمة الفرنسية، قد بدأت فى وقت سابق من مساء أمس الأحد فى عملية فرز أصوات الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم على مدى الأيام الخمسة الماضية فى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد، وذلك بعد إغلاق الصناديق فى الساعة التاسعة مساء بتوقيت باريس العاشرة بتوقيت القاهرة وحضر عملية الفرز عدد من أبناء الجالية المصرية ممن تم اعتمادهم كمتابعين لعملية التصويت.
فى حين أعلن السفير المصرى لدى مصر بهولندا طاهر فرحات، أن نسبة الحضور 749 صوتا من إجمالى أصوات المصريين بهولندا البالغين 2289، وأنه تم عمل الفرز بحضور ممثلى بعثة اللجنة الفرعية، مضيفا أن عدد من قالوا نعم للدستور 735، و13 رفضوا و1 باطل.
وأعلن خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا أن عملية فرز أصوات المصريين المقيمين فى النمسا أسفرت عن تأييد مشروع التعديلات الدستورية بموافقة 503 أصوات مقابل رفض ستة أصوات بنسبة موافقة بلغت 98.2%.
بينما أعلن أشرف الموافى سفير مصر لدى النرويج وأيسلندا، موافقة 35 صوتاً مقابل صوتين فقط رفضا الدستور.
فيما أعلن أشرف الخولى سفير مصر فى لندن أن 1576 شخصاً شاركوا فى عملية الاستفتاء خلال الأيام الخمس الماضية من بين 6777 شخصاً مسجلين، وقال إن عدد الذين صوتوا بنعم على الدستور الجديد بلغ 1535 شخصاً بنسبة 97.3%، فى مقابل 34 شخصاً فقط صوتوا بلا وسبعة أصوات باطلة. 
وقد قام عدد من المصريين بالمهجر فى كل من هولندا وألمانيا وفرنسا واليونان وألمانيا وبريطانيا والنمسا بالاحتفال بأغنية تسلم الأيادى عقب إعلان نتائج الاستفتاء.

الفجر
.
.

0 التعليقات :

إرسال تعليق