Translate

الأحد، 22 ديسمبر 2013

كيف تصبح مليونيرا × عشر خطوات

.
.

كيف تصبح مليونيرا × عشر خطوات



12/22/2013   
كيف تصبح مليونيرا × عشر خطوات

فى عالم أصبح فيه جمع النقود غايةً وهدفا بدلا من أن يكون وسيلة, وأصبح الأشخاص على استعداد كامل لعمل أى شىء لجمع المزيد من الأموال لزيادة حساباتهم فى البنوك أو حتى لسداد ديونهم المتأخرة, يقدم لنا الدكتور فيليب هامبرت الخبير الاقتصادى والكاتب 10 مفاتيح سحرية لكى تصبح مليونيرا بأقل مجهود وفى أقل فترة ممكنة:
1- خذ قرارا بأن تكون ناجحا اقتصاديا
بدلا من تضييع وقتك فى التمنى والرغبة فى أن تصبح غنيا, يجب أن يكون عندك التزام كامل تجاه تحقيق هذا الحلم، فالاستقلال المادى والنجاح فى جمع الأموال لا يحدث بالصدفة ولا بالحظ وإنما يحتاج لبعض المتطلبات وأهمها أن يقرر الشخص أن يحقق حلمه مهما تكلف الأمر.

2- افهم كيف تتم عملية جمع النقود وماذا تتطلب
ستتفاجأ عندما تعلم أن معظم أصحاب الملايين لم يدرسوا فى الأساس المحاسبة أو الاستثمار فى كلياتهم, تذكر دائما أنه لكى تتحكم بأى شىء يجب أن تعلم عنه وذلك يمكن أن يحدث عن طريق القراءة ودراسة ما يفعله الناجحون أو بأخذ دورات تنمية بشرية.

3- تحكم فى علاقتك مع النقود
الكثير منا ينفق نقوده من أجل المتعة والرفاهية أو التباهى وبعضنا مدمنين على إنفاق الأموال؛ لأنهم ببساطة يجهلون قيمتها الحقيقية, ولكن على الشخص الناجح أن يقيم علاقة مبنية على الاحترام والتقدير والسيطرة، وتذكر أنك دائما قادر على التحكم بالمال واستخدامه فلا تجعله يتحكم بك أو يدير حياتك.
4- ضع أهدافا محددة لنفسك وارسم خطة واضحة لتحقيقها
من المؤكد أن هذه الأهداف ستكون صعبة ومليئة بالتحدى ولكنها بالطبع لن تكون مستحيلة, حاول مثلا أن تضع لنفسك هدف التخلص من الديون قبل موعد معين أو جمع كم معين من النقود كل شهر.
5- ضع ميزانية محددة
وضع الميزانية يكون بمثابة وضع للأحلام والتطلعات وهى تعنى ببساطة كيفية استخدام النقود لتدير حياتك وتشبع حاجات أسرتك خلال فترة معينة, فمثلا يجب أن تضع ميزانية محددة لشراء الأشياء التى تحتاجها بشدة ولتقليل الأشياء التافهة التى تضيع عليها جزءا كبيرا من دخلك، فالميزانية خريطة تقودنا لوجهتنا الصحيحة.


6- قلل الإنفاق
وتأتى هذه الخطوة بعد وضع الميزانية لأنك بمجرد أن تبدأ فى السيطرة على نقودك ستجد حتما بعض السبل الجديدة لتقليل النفقات.

7- إبدأ فى الاستثمار
يوجد عدة طرق للاستثمار أهمها الاستثمار من خلال شراء العقارات فعندما تقوم بتأجير بيت, أو محل, أو شقة أو أى عقار آخر يدفع لك المستأجرون إيجارا شهريا دون بذل أى مجهود فمن يمتلك الأصول يستطيع دائما جمع الثمار!

ويعتبر أيضا الاستثمار فى نظم برمجيات الكمبيوتر وأنظمة السوفت وير وسيلة أخرى لجنى الأرباح من الهواء حيث تمكنك برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف المحمولة من بيع الأصول إلى ملايين الأشخاص عبر عدد قليل جدا من الموظفين، حيث إنها تنتشر بسرعة كبيرة عبر الإنترنت ويوجد العديد من مليونيرات الإنترنت الذين استطاعوا جمع المال بهذه الطريقة نظرا لتكلفتها القليلة ونطاق توزيعها الواسع.

وهناك وسيلة أخرى للاستثمار خاصة إذا كنت تدير مجلة أو جريدة أو كنت كاتبا أو مدونا حيث يمكنك بيع المحتوى والمعلومات التى تقوم بجمعها أو حتى الكتب الخاصة بك إلى عدد كبير جدا من القراء والمدونين ووكالات الأنباء حول العالم.


8- زيادة الأصول والممتلكات
معظم الناس تسعى دائما لزيادة دخولهم وهذا شىء خاطئ لأن جمع المزيد من الأموال يعنى دفع المزيد من الضرائب ولذلك ينصح أصحاب الملايين دائما بشراء الأسهم والمبانى التى تعتبر ضمانا لحفظ الأموال وزيادتها بشكل ثابت.



9- تقليل الضرائب
يجب عليك أن تقرأ عن قوانين الضرائب وتستخدمها لصالحك وتتعلم كيف توجهها وتستخدمها لتحقيق أعظم فائدة لك.
وأخيرا وليس آخرا يجب عليك أن تستخدم ثروتك بحكمة، فهناك قول سائد أن السبب الرئيسى فى أن معظمنا لسنا أغنياء أننا ننفق كل نقودنا على أنفسنا فقط وهذه حقيقة, فيجب أن نعطى ونساعد الآخرين لأن استخدام النقود لمساعدة الغير وتحقيق تأثيرات إيجابية فى المجتمع يسمح لك بجمع المزيد من المال وتحقيق المزيد من النجاح.

وتذكر دائما أن الجشع والأنانية قادرين على تضييع كل نقودك ولكن مساعدة المجتمع قادرة على زيادة قيمتها وأهميتها.



10- أخيرا وليس آخرا يجب عليك أن تستخدم ثروتك بحكمة، فهناك قول سائد أن السبب الرئيسى فى أن معظمنا لسنا أغنياء أننا ننفق كل نقودنا على أنفسنا فقط وهذه حقيقة, فيجب أن نعطى ونساعد الآخرين لأن استخدام النقود لمساعدة الغير وتحقيق تأثيرات إيجابية فى المجتمع يسمح لك بجمع المزيد من المال وتحقيق المزيد من النجاح.

وتذكر دائما أن الجشع والأنانية قادرين على تضييع كل نقودك ولكن مساعدة المجتمع قادرة على زيادة قيمتها وأهميتها.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - كيف تصبح مليونيرا × عشر خطوات 




.
.

0 التعليقات :

إرسال تعليق