Translate

الخميس، 26 ديسمبر 2013

بالصور.. «السيسي للمصريين..من يمسكم لن نتركه على وجه الأرض..

.
.
بالصور.. «السيسي للمصريين: الحرية والاستقرار لن يأتيا بسهولة».. لا تقلقوا فنحن فداكم.. مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب.. من يمسكم لن نتركه على وجه الأرض.. هدفنا البناء وليس القتل 



الخميس 26/ديسمبر/2013 - 02:28 م

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن مصر ستقف صامدة في مواجهة الإرهاب وما يحدث لن يهز مصر وشعبها، ولن يخاف الشعب أبدا طالما الجيش المصري موجود.

وقال "السيسي"، خلال حفل تخريج الدفعة ١٤٨ ضباط الصف المعلمين: "لا تدعوا هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة تؤثر فيكم أو في روحكم المعنوية، فنحن على الحق المبين، أردتم الحرية والاستقرار وهذا لن يأتي بسهولة ولابد لكم من الثقة في الله وفي أنفسكم وفي جيشكم والشرطة المدنية وبأننا قادرون على العبور بمصر نحو الاستقرار والأمن والتقدم".

وطمأن الفريق أول السيسي الشعب المصري قائلا "لا يوجد قلق أو خوف فنحن فداكم والجيش المصري فداء لمصر والمصريين ومن يمسكم لن نتركه على وجه الأرض، هدفنا البناء والتعمير والرخاء وليس القتل أو الترويع أو إيذاء المصريين".

كما هنأ الفريق أول السيسي الخريجين وأسرهم بالانضمام لصفوف الجيش المصري بقيمه وتقاليده العريقة وحملهم أمانة الدفاع عن الوطن وخدمة شعبه العظيم بكل الشرف والتضحية والفداء.

وشدد على أن إعداد وتأهيل ضباط الصف من المهام الرئيسية التي تحظي باهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة، مع توفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية والفنية لتخريج أجيال من ضباط الصف المعلمين القادرين على مواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها القوات المسلحة في كافة التخصصات، باعتبارهم أحد العناصر المهمة في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة.

وركز الفريق أول السيسى على حرص القوات المسلحة على تطوير كافة أوجه الرعاية والخدمات المقدمة للضباط وضباط الصف وأسرهم وتحسين الأحوال المعيشية لهم تقديرا للدور الذي يقومون به في خدمة الوطن والدفاع عن مقدساته وطالبهم بالتدريب الجاد والمحافظة على أعلى مستويات اللياقة البدنية، ومواصلة الاطلاع والمعرفة والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، والمحافظة على الأسلحة والمعدات وحسن استخدامها، وأن يكونوا قدوة لجنودهم وتأهيلهم للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها الوطنية.

وكانت مراسم الاحتفال قد بدأت بعرض للمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم خلاله الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وتوافق عضلى وعصبى.

وقدمت مجموعات من طلاب المعهد في مختلف المراحل الدراسية عرضا للتمرينات والمهارات الرياضية وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الطبيعية والصناعية أظهر التدريب الراقي واللياقة البدنية العالية التي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة. واختتمت العروض بالعرض العسكري الذي شاركت فيه مجموعات من طلبة المعهد يتقدمهم حملة الأعلام.

وعقب إعلان نتيجة التخرج بدأت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 148 إلى الدفعة 149 ضباط صف معلمين، وقلد الفريق أول السيسي أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال سنوات الدراسة بالمعهد كما قام بتكريم أسرة الشهيد المساعد محمد فكري عبد الغفار، وردد الخريجون يمين الولاء.

من جانبه، أشار اللواء أ ح مدحت النحاس مدير إدارة المشاة إلى أن ضباط الصف هم أحد السواعد القوية التي تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء الفرد المقاتل تدريبيا ومهاريا، وأن المستوى الراقي الذي وصل إليه خريجو معهد ضباط الصف المعلمين هو نتاج اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتطوير المنظومة الإدارية والارتقاء بالعملية التعليمية لتواكب التطوير الذى تشهده القوات المسلحة في كافة المجالات.

وعقب مراسم الاحتفال، افتتح الفريق أول عبدالفتاح السيسي معهد ضباط الصف بعد تطويره والمقام على مساحة 600 فدان لمسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

وتضمنت أعمال التطوير العديد من المنشآت التعليمية والإدارية والرياضية والترفيهية، وكذلك الأجنحة التعليمية والقاعات الدراسية المجهزة بأحدث التطبيقات التكنولوجية ونظم المعلومات والمقلدات والوسائل التعليمية، وإنشاء معمل متكامل للغات والحواسب الآلية، ومكتبة علمية وثقافية تضم كافة فروع العلم والمعرفة، كما تم إنشاء مجمع لميادين التدريب التخصصية، وتطوير صالات الإعداد البدني وإنشاء ناديين رياضيين متكاملين يضمان استادا رياضيا بالاضافة لحمام سباحة أوليمبي مجهز، و10 ملاعب للكرة الخماسية وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس ملحق بهما 2 حمام سباحة تدريبي و2 مبني ترفيهي واجتماعي للطلبة.

وامتدت أعمال التطوير لتشمل التأمين الإداري والطبي داخل المعهد من خلال إنشاء مستشفى متكامل للطلبة وتطوير أماكن المبيت والايواء والمسجد، بالإضافة إلى الميس وقاعات الطعام وتزويدها بكافة التجهيزات الإدارية لتقديم أرقي مستويات الرعاية للطلبة طوال مدة دراستهم بالمعهد.

حضر المراسم الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين وعدد من طلبة الجامعات المصرية.













فيتو
.
.

0 التعليقات :

إرسال تعليق